Posted by: sarafahmy | أغسطس 20, 2010

كوريا الجنوبية

اسم الدولة : كوريا الجنوبية

العاصمة : سيئول وتنطق احيانا صول

التعداد : 50 مليون

المساحة :100.43 كم

نظام الحكم : جمهورى

اللغة الرسمية : الكورية

الديانات فى كوريا : المسيحية والبوذية وقلة مسلمين

العملة : الون ( WON )

الموقع الجغرافى : شرق اسيا فى النصف الجنوبى من شبه الجزيرة الكورية . تقع على الحدود مع بحر اليابان والبحر الاصفر

نظام التاشيرة والاقامة :

علي الزائرين الذين يرغبون في الإقامة بكوريا لفترة أطول من 3 شهور الحصول علي تأشيرات دخول مسبقة.
2. يمكن لمواطني الدول التي وقعت اتفاقيات للإعفاء من التأشيرات مع كوريا، الدخول بدون تأشيرات مسبقة بشرط الا يكون لهم أنشطة ذات عائد مادي أثناء إقامتهم بكوريا.
3. يجوز للحاصلين علي الجنسية الكندية دخول جمهورية كوريا بدون تأشيرة للإقامة لمدة لا تزيد عن ثلاثة شهور. ويمكن التقدم للحصول علي تأشيرات دخول بالسفارات والقنصليات الكورية بالخارج.
4. يتعين علي المتقدمين للحصول علي تأشيرة دخول، إحضار جوازات سفرهم، واستمارات طلب الحصول علي التأشيرة وصورة ضوئية حديثة بالإضافة للوثائق الأخرى المطلوبة طبقا للغرض من الإقامة.
5. فيما يلي أسعار تأشيرات الدخول (أسعار التأشيرات المحددة أدناه هي القيمة الأساسية لذلك ويجب الاتصال بالسفارة الكورية قبل التقدم للحصول علي تأشيرة):تأشيرة دخول لسفرة واحده لفترة لإقامة لا تزيد عن 90 يوم: 30 دولار أمريكي.
– تأشيرة دخول لسفرة واحده لفترة إقامة تزيد عن 90 يوم: 50 دولار أمريكي.
– تأشيرة دخول متعددة: 80 دولار أمريكي.
– مد صلاحية تأشيرة الدخول: 20 دولار أمريكي

  

معلومات عن كوريا الجنوبية

نالت كوريا الجنوبية استقلالها فى عام 1945 بعد الحرب العالمية الثانية انشأت الجمهورية فى النصف الجنوبى من شبة الجزيرة الكورية بينما انشأت حكومة شيوعية فى النصف الشمالى. خلال الحرب الكورية 1950-1953 تدخلت الولايات المتحدة وقوات من الامم المتحدة لحماية كوريا الجنوبية من الهجمات التى تشنها عليها كوريا الشمالية التى تساعدها الصين. تم توقيع الهدنة  عام 1953 وانشأت منطقة منزوعة السلاح فى الجزيرة .0  وبعد ذلك حققت كوريا الجنوبية نموا اقتصاديا بلغ فيه دخل الفرد 13 مرة قدر دخل الفرد فى كوريا الشمالية. وفى عام 1997 عانت البلاد من ازمة مالية.0   لا تزال كوريا الجنوبية تحافظ على تعهداتها بالاستمرار فى ممارسة النظام السياسى الديمقراطى .

وفى يونيو عام 2000 عقدت اول قمة بين الكوريتين بين الرئيس الكورى الجنوبى كيم داى جونغ والرئيس الكورى الشمالى كيم شونغ ايل. فى ديسمبر 2000 فاز الرئيس الكورى الجنوبى كيم داى جونغ بجائزة نوبل للسلام لاستمراره طوال حياته ملتزما بالديمقراطية وحقوق الانسان فى اسيا. وهو اول كورى جنوبى يفوز بجائزة نوبل للسلام. ورئيس وزراء كوريا هو يى هونغ تونغ.0

اقتصاد كوريا :

تفرض كوريا الجنوبية  نفوذها الاقتصادي سواء على المستوى القاري أو العالمي .

على مدار العقود الأربعة الماضية، كان النمو الاقتصادي المشهود لكوريا جزءاً مما أطلق عليه “المعجزة الشرق آسيوية”، فالنمو الاقتصادي المكثف جعل كوريا تقفز إلى المرتبة الثانية عشرة كأكبر اقتصاد وشريك تجاري على مستوى العالم، وكان هذا النمو مدفوعاً بمعدلات عالية من الادخار والاستثمار والتعليم المكثف الذي أدى إلى زيادة معدل الملتحقين بالجامعات، بحيث أصبح المعدل الكوري واحداً من أعلى المعدلات العالمية (82,1% في عام 2005). وخلال هذه السنوات، حدثت تحولات هائلة في البنية الصناعية لكوريا

 و تعد كوريا الجنوبية من أهم الدول التي تعتمد كثيرا على مصادر الطاقة الملوثة ( كالبترول والفحم الحجري والغاز الطبيعي ) .  كما تعتمد أيضا على الطاقة النووية التي تعرف مشاكل تقنية تتسبب في التسربات الإشعاعية

متوسط الدخل :

حسب صندوق النقد الدولي فمن المفترض أن تحقق كوريا دخلا فرديا يصل إلى 16 الف دولار هذا العام ، و17 ألف في العام القادم ، و19 ألف في عام 2011 ، قبل أن يصل 20 ألف في 2012. كان صندوق النقد الدولي في مايو الماضي قد أشار إلى أن كوريا بحاجة لخمس سنوات كاملة قبل أن تعود لتحقيق دخل فرد يصل 20 ألف دولار وهو المعدل الذي كانت تتمتع به فعلا قبل الأزمة المالية العالمية الأخيرة. ولكن وفي 3 أشهر فقط قام صندوق النقد الدولي بتغيير توقعاته من 5 سنوات إلى 3 سنوات فقط وهو ما يؤكد أن كوريا قد بدأت في تحقيق التعافي والانتعاش الاقتصادي بوتيرة أسرع مما كان متوقعا ، كما أن قيمة عملتها بدأت في الارتفاع بشكل سريع. وعندما تعرض الوون الكوري لانخفاض مريع في النصف الأول من العام شهدت الصادرات الكورية فورة وقدرات تنافسية جيدة. ويبدو أن كل ذلك من أسباب تعديل صندوق النقد الدولي لتوقعاته بخصوص دخل الفرد في كوريا

 منظر عام للبلد

   

   

 التعليم فى كوريا

 تمكنت كوريا الجنوبية من أن تجعل من تربيتها أداة فعالة في مسيرة التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية على أرضها

فان النظام التربوي في كوريا الجنوبية نظام حديث يهتم بصورة فعّالة بإكساب المهارات وتعزيز القدرات الأساسية، ويهتم بالتطوير النوعي للتربية العلمية.. ويضع الثقافة الحديثة المتطورة نصب عينيه، وهو يشارك بدور كبير في عمليات التنمية من خلال بناء الإنسان الواعي المبدع والملتزم بالعمل والأخلاق.
ويقف النظام التربوي بكل قوة ليعزز مكانة التربية والتعليم، فيهتم منذ مرحلة رياض الأطفال بتربية الأطفال وبناء أجسامهم وتنمية لغتهم وذكائهم وغرس قيم التكيف الاجتماعي في نفوسهم وسلوكهم.
والمرحلة الابتدائية في كوريا مرحلة إجبارية للجميع  ونجد ان المنهج الدراسى  يعلِّم التلاميذ في المرحلة الابتدائية المواد الدراسية الآتية:
– التربية من أجل الأمانة.
– التربية من أجل الحياة ذات المعنى.
– التربية من أجل التمتع بالحياة.
– التربية الخلقية.
– التربية الرياضية.
– الحِرَف.
وهذه النشاطات بطبيعة الحال إلى جانب تعليم اللغة والحساب والدراسات الاجتماعية- قادرة على أن تفعل شيئاً مهماً هو بناء الشخصية وبناء الذات القادرة على العطاء المتميز في الحياة

  

نبذة عن المدارس فى كوريا

مدارس انجليزية

هنالك الآن العشرات من المدارس التى تقوم على تدريس المنهج الامريكي . ومن ضمن المدارس المتحدثة باللغة الانجليزية وتحتوي على نظام الـ 12 فصل دراسي كامل هنالك : مدرسة سيئول الاجنبية ، مدرسة كوريا كنت الاجنبية ، المدرسة المسيحية العالمية ، مدرسة كوريا الدولية ، المدرسة المسيحية المئوية ، مدرسة آسيا باسفيك الدولية ، ومدرسة يونغسان الدولية .

وهنالك مدارس إنجليزية تهتم بتعليم الاطفال من عمر 3 سنوات – الى 7 سنوات وهي : مدرسة فرانسسكان ، ومركز التعليم فى عمر الطفولة المبكرة . كما أن مدرسة نامسان الدولية تقبل أطفال من عمر 3 – 5 أعوام 

مدرسة هيونداي الاجنبية ، ومدرسة دايوو الاجنبية جميعها تمّ تأسيسها من قبل الشركتين المذكورتين أثناء الثمانينات من القرن الماضي لتعليم أبناء موظفيها العاملين بالخارج . ولاحقاً تمّ إعادة إنشاؤها بجزيرة جيجودو ، بأسم مدرسة أكبو الدولية .

المدارس الاوروبية

هنالك مدرستين فرنسيتين فى كوريا ، مدرسة ليزي الفرنسية فى سيئول بقرية سيوراي الفرنسية بمنطقة سوشو – كو ، سيئول ، وقد تأسست عام 2001 . وعدد طلابها 340 طالب من مرحلة الروضة حتى الثانوي العالي . ثم مدرسة ليزي الدولية الواقعة فى منطقة جونغ نو – كو ، وقد تمّ تأسيسها بعد عام من الأولى ، وتغطي مناهجها من الابتدائي الى الثانوي العالي .

 هنالك مدرسة المانية واحدة فقط فى كوريا ، وتسمي المدرسة الالمانية بسيئول ، أو المدرسة الالمانية الدولية بسيئول ، وتقع فى منطقة هانام – دونغ ، سيئول . وقد تأسست المدرسة فى عام 1976 ، وهى أقدم قليلاً من المدارس الاجنبية فى كوريا ، وعدد طلابها 150 طالب ، وتقدم تعليم من مرحلة الروضة الى المتوسطة . وتصدر شهادات معترفة بها فى المانيا

الدراسات الجامعية

هنالك حوالي 250 كلية وجامعة فى كوريا ، مقسمة الى كليات ذات العامين ، وذات الاربع أعوام . كليات الطب وطب الاسنان تقدم دورات مدتها 6 أعوام . كما أن الرقم يشمل جامعات الانتاج والارسال الاذاعي والتلفزيوني والسينمائي ، بالاضافة الى الجامعات المفتوحة ، والجامعات ذات الخصائص المتنوعة ومختلف أوجه التعليم العالي .

العام الدراسي فى كوريا يبدأ بالفصل الربيعي فى مارس . هنالك عطلة صيفية تبدأ من يوليو الى أغسطس ، وتستأنف الدراسة بالفصل الخريفي فى سبتمبر ، والعطلة الشتوية من ديسمبر الى فبراير

كل كلية ، أو جامعة ، أو مدرسة للدراسات العليا ، لديها حصة من الطلبة الاجانب . وعامة ، تكون نسبة الحصة 2 % من عدد الطلبة ، وحوالي 10 % من كل قسم .

فى الدراسات العليا ، يمكن للطلبة الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراة . وتحتاج الى عامين لثلاثة أعوام لدرجة الماجستير ، وعامين الى اربعة أعوام لدرجة الدكتوراة . ويحتاج الشخص المتقدم الحصول على درجة البكالوريوس على الاقل أو أكثر ، ومحضر لجميع درجات المرحلة الجامعية ، شهادة التخرج الجامعية ، مع بقية الوثائق المطلوبة للالتحاق بالجامعة .

حتى الآن ، هنالك حوالي 60،000 طالب أجنبي يدرسون فى كوريا ، هذا طبقاً لآخر تقدير جرى فى أبريل عام 2008 . وزاد العدد بحوالي خمسة أضعاف عن الاعداد فى عام 2003 والتى كانت حوالي 12،000 طالب ، ويعود الفضل فى ذلك الى حملات الترويج التى قامت بها الجامعات . أكثر من 44،000 من عدد الطلاب من الصين ، ثم اليابان بالمرتبة الثانية بحوالي 3،324 طالب ، ثم 22،022 من منغوليا ، ثم 1،817 من فيتنام . الطلبة القادمون من أمريكا الشمالية تبلغ نسبتهم 3.3 % ، ومن أوروبا 2.4 % .

ووفقاً لذلك ، بدأت الحكومة بذل مجهودات لخلق توازن فى نسب الحصص ، بهدف رفع العدد الى 100،000 طالب بحلول عام 2010 . وتهدف الحكومة بصفة خاصة الترويج للطلبة من منطقة الشرق الاوسط ومن ضمنها المملكة العربية السعودية ، قطر ، وتركيا . كذلك ، من المقرر زيادة عدد المنح الحكومية من 837 حالياً الى 3،000 فى المستقبل .

الرسوم الدراسية والحياة المعيشية أهم إثنين يجب ان تأخذها فى إعتبارك عند التفكير فى الدراسة بالخارج . رسوم الدراسة للجامعة ذات العامين فى كوريا تتراوح بين 3،000 – 6،000 دولار للعام الواحد ، الجامعات الحكومية بين 3،000 – 6،000 دولار للعام الواحد ، والجامعات الخاصة من 5،000 – 8،000 دولار للعام الواحد .

وتقدم كوريا بعض المنح للدراسة المجانية فى كوريا  للكزيد من المعلومات عن المنح المقدمة تابع الاعلانات

السياحة فى كوريا :

مدينة صول او سيئول ( مدينة الاضواء الساحرة )

 عندما تزور كوريا الجنوبية لاى سبب سياحة او دراسة او عمل  فستجد فى كوريا كل ماهو شيق وممتع وستجد كل ماهو يستحق ان تضحى بوقتك لرؤيته  فكوريا لديها الكثير لتقدمه لك من المواقع الأثرية الخلابة الى الشواطئ الذهبية ذات الجمال الطبيعي الساحر

سيئول واحدة من اكبر مدن العالم ويتعايش ماضيها وحاضرها في اسلوب رائع. فالقصور التي يمتد عمرها لمئات السنين ومداخل المدينةوالأضرحة والحدائق والمجموعات الفنية التي لا تقدر بثمن تشهد على ماضي المدينة المرموق، في حين ان الواجهات اللامعة لناطحات السحاب الشاهقة وحركة المرور المزدحمة تمثل حاضر المدينة النابض بالحياة

بريطانيا مصغرة

بريطانيا مصغرة تقع في كوريا الجنوبية.. واستغرق بنائها حوالي سنة ونصف فقط..  

هذه المدينة  أنشأت خصيصا لتعليم الكوريين اللغة الانجليزيه .. من لحظة دخول المدينة ستجد لافتات مكتوب عليها ( English Only )

يتوفر في المدينة جميع الاجواء التي تساعد المتعلم ان يمارس لغته الانجليزيه ويقوم بتطويرها

يوجد في المدينة كل مايتخيله الجميع .. مراكز طبية .. تسوق شرطة .. بنك خاص .. حتى ان لها عملة خاصة تسمى EV وهي مستوحاه من اسم المدينة English Village

الجميل في الامر .. ان تكلفة الدراسة فيها تكلفة بسيطة جدا .. فتكلفة المعيشة لطالب في المرحلة المتوسطة لمدة اسبوع حوالي 70 يورو .. للطعام والاقامة وغرفة للعائلة تحتوي على اربعة اسرة !!

اما الاقامة لمدة شهر فتكلف .. تذكرة سفر من كوريا الى لوس انجلوس

كما تشاهدون في الصور المدينة وطرقها وشوارعها وحتى مبانيها مستوحاه من بريطانيا

 

سيئول او صول كما ينطقها البعض

 

في سيول 450 محل تجاري ، و 397 سوق عام ، 27 مركز تجاري ، و 11 مجمع تجاري ،
و13 مجمع ضخم ، ومن عام 1988م بدت تنتشر المحلات اللي تفتح 24 ساعة ، وخاصة في
الأماكن اللي يكون فيها ازدحام طول اليوم .

حديقة نام.سان

  

 

نهر هان جانج

  

حمامات سباحة على ضفاف النهر

     

حديقة من اروع الحدائق بالقرب من سيئول

حديقة النماذج المضغرة  (  اينس وورلد )

لن تتخيل انه بامكانك زيارة اشهر معالم الدول فى مكان واحد

فقد انشات كوريا قرية نموذجية تضم اغلب واشهر معالم الدول

شاهد بالصور فلن تتخيل انك فى كوريا عندما تلتقط لنفسك صور بجوار احدى معالم القرية او الحديقة

 اينس وورلد

 

  

إستاد وحديقة كأس العالم في سيول

   

 

المتحف القومى

أهم القصور الملكية التي تبعت عهد مملكة جوسون وهو القصر الملكي الرئيسي كيونغ بوك.
تم تشييد قصر كيونغ بوك في عام 1395 م بواسطة الملك تيه جو أول ملوك مملكة جوسون. ويعتبر موقع القصر استراتيجياً حيث يقف أمام جبل بوكاك الشامخ وهي المنطقة التي تعرف الآن باسم سيجونغ نو والذي يعتبر الشريان الرئيسي المؤدي إلى هانيانغ، الاسم السابق للعاصمة سيول

  

  

اللوتى ورلد ( Lotte World )

هي أحد اهم معالم السياحة في كوريا الجنوبية و تستقطب ملايين السياح إليها سنوياً. أفتتحت ملاهي “لوتي وورلد” لأول مرة عام 1988، وقد احتفلت بالذكرى العشرين على إنشائها العام الماضي. و هي بمثابة “ديزني لاند” كوريا. و تشترك الملاهي في العديد من المواضيع المميزة نفسها مع “ديزني لاند” إلى درجة تجعلك تتسائل كيف يفلتون بهذا من العقاب؟!!.
إنّ الإختلاف الكبير الوحيد هو حيث بأن معظم الملاهي يوجد مقرها في داخل مكان مطوق هائل يعتبر الأكبر من نوعه في العالم. حيث تم تصميم الملاهي من قبل أفضل مصممي مدن الألعاب في العالم.

  

  

  

البيت الكورى

  

 

القرية التراثية

تحتل القرية التراثية ما مساحته 243 فداناً في منطقة طبيعية ، ويمكن للزوار معايشة التراث الكوري عن طريق مشاهدة وزيارة أكثر من 260 منزلاً من عهد جوسيون ، كما يمكنهم مشاهدة العديد من المقتنيات ومن عدة مناطق، كما تمت اعادة تنظيم وتنسيق جميع الأمور بحيث يتمكن الزائر من تجربة الطعام الكوري ، الملابس الكورية ونمط الحياة الذي كان سائداً في السابق.

الشواطئ

شاطىء سونججونج

يتمتع الشاطىء بالتربة ذات النوعية الجيدة و المياه الضحلة ، و يغطي الشاطىء ذو الرمال البيضاء 1.2 كم و مساحة مربعة مقدارها 62.150 م و يتسع الشاطء ل 14000 من الناس

 

شاطىء سوكشو

شاطىء سوكتشو مكان ســهل الوصول ، فخطوط المواصلات متوفرة هناك، وهو مكان رائع للنزهة حيث الجبال . فاذا زرته لا تنسى الاستمتاع بالساسيمي الطازج و بإمكانك استقلال القارب و الذهاب الى جزيرة جو في المحيط المفتوح .
جزيرة غيوجيدو

 

شاطئ جنغمن

 شاطئ جنغمن ذو المال البيضاء الناعمة الممتزجة برمال ذات ألون مختلفة كالأسود والأحمر والرمادي. يستطيع الزوار الاستماع بالتزلج على الماء والسباحة في مياه الشاطئ النقية

 

 شاطىء جاوانجالي

يبلغ طوله 1.4 كم و عرضه 64 مو يشتهر بالرمل الناعم.و خضعت المنطقة لبرنامج تنقية المياه و نتيجة لذلك فإن المياه نقية جدا،

 

الجزر

جزيرة غيوجيدو
وهي ثاني أكبر جزيرة كورية ذات المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة، والتي تحتوي على أكثر المواقع السياحية جاذبية في منطقة البحر الجنوبي.

 

جزيرة سومايمولدو

تبعد ساعة واحدة بالزورق من ميناء تونغيونغ وتقع في الجزء الأخير من شبه القارة الكورية. تشتهر هذه الجزيرة بصخورها الغريبة الشكل والتي تنتشر في المنحدر الصخري للشاطئ،

جزيرة مارادو

مارادو جزيرة صغيرة في أقصى الجنوب الكوري، وتقع على بعد 11 كم إلى الجنوب من ميناء موسيلبو. تشتهر هذه الجزيرة بالصيد البحري. يوجد يومياً زورق متجه من الميناء إلى الجزيرة مرة أو مرتين.

مبنى ال 63

 تم افتتاحه في شهر يوليو من عام 1985م قبيل دورة الألعاب الآسيوية. وشهرة هذا المكان تعود إلى أنه كان الأعلى في القارة الآسيوية وقت إنشائه، بالإضافة إلى أنه كان موقعاً لتحقيق عدد من الأرقام القياسية في عدة مجالات حيث كان السائحون مثلاً يتدافعون لزيارته ويتبارون من أجل تسجيل أرقام قياسية في تسلق سلالمه البالغة 1449 درجة

يتكون المبنى من 60 طابقاً علوياً وثلاثة طوابق سفلية تحت الأرض ويبلغ ارتفاعه 249 متراً. أسوار المبنى الخارجية مزخرفة ومطلية بذهب حقيقي ولهذا فهي مشعة على امتداد العام ، وإن كان لونها الذهبي المشع يتغير بتغيّر الزاوية التي تنظر منها بسبب انعكاس أشعة الشمس أو الضوء. المبنى 63 هو المبنى الأول من نوعه في كوريا الذي يعتبر بمثابة حديقة ومنتزه داخلي مغلق ، ويقدر عدد زواره يوميا بـ8520 زائراً، وقد زاره حتى اليوم أكثر من سبعين مليون سائح داخلي وخارجي باعتباره أحد أهم معالم مدينة سيول حاليا.
ويضم مبنى الـ63 مرصداً يتيح للزائر إلقاء نظرات بانورامية شاملة على مدينة سيول ، وأحواض سمك ساحرة ، ومسرحاً سينمائياً ثلاثي الأبعاد، ومتحف للشمع، وصالات وقاعات ترفيهية متنوعة ، ومراكز ومحلات كبرى للتسوق. كما يتم تقديم العديد من العروض المثيرة كعرض الخيال والعروض البحرية والمسرحية. المبنى هو عبارة عن حديقة فيحاء ومنتزه حيوي ومكان مثالي لقضاء أوقات مبهجة وسعيدة مع الأهل والأحباب.
                                   

           

  

 كوانغ هوا مون

  كان كوانغ هوا مون عبارة عن ساحة تمتد على مساحة بالقرب من البوابة الجنوبية السابقة لقصر كيونغ بوك ويحيط بها شارع يوكجو والذي كان بمثابة الشريان الإداري والسياسي لمملكة جوسون. ومع تغير الأزمان تحول المكان في شهر أغسطس الماضي إلى ساحة متطورة جديدة يستلهم فيها الزائر تاريخ كوريا العريق في نزهة سياحية قصيرة تجلب المتعة والدهشة.
وقبل عمليات تطوير الساحة، كان المكان عبارة عن شارع واسع يعج بالحركة والزحام ويطلق عليه سيجونغ نو أو شارع يوكجو سابقاً والذي يعني شارع الوزارات الست، حيث كان يضم عدداً من المباني والمرافق الحكومية المهمة على جانبيه إبان عهد مملكة جوسون. وكان المكان كذلك مشهوراً حيث يلتقي فيه العبيد وأفراد الحاشية الملكية وغيرهم في انسجام مع الطبيعة الخلابة التي تحيط بالساحة فقد كانت تطل على كل من جبل بوكاك وقصر كيونغ بوك.
وعند زيارة هذه الساحة يبدأ الزائر عادة من بوابة كوانغ هوا مون وهي البوابة الرئيسية لقصر كيونغ بوك وفي ذات الوقت القلعة التي أمر الملك ببنائها في عام 1394م قبل انتقال العاصمة إلى هان يانغ. وبعد الساحة يستمتع السائحون بالأجواء الهادئة اللطيفة حول الشلال مشياً أو الجلوس على حافته بعد المرور بطريق مائي قصير. وخلف كل هذا يقف تمثال الملك سيجونغ منتصباً بكل شموخ وبوابة تقود إلى معرض يعرف بإنجازات هذا الملك العظيم التي من أهمها الأبجدية الكورية، ويقدم بشيء من التفصيل حياته منذ ولادته وحتى وفاته. عند الوصول إلى المخرج تقود أقدام الزائرين عادة إلى تمثال آخر وهو تمثال الأدميرال لي سون شين الذي خاض معارك طاحنة ضد الغزاة اليابانيين وانتصر ضدهم في 23 معركة ثم وافته المنية في معركة نوريانغ حيث سقط البطل ضحية سهم غادر.
ساحة كوانغ هوا مون هي ليست مجرد ملتقى للأحباب بل هو مصدر فخر مدينة سيول التي تسهم الساحة من خلالها إلى جعل المدينة عاصمة سياحية ومركزاً تجارياً عالمياً جذاباً. إذن هذه الساحة هي مكان يتنفس تاريخاً وثقافة واعتزازاً بالوطن.

اليكم الصور

  

  


أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

التصنيفات

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

%d مدونون معجبون بهذه: